قبل ماتفراو .. #نبقاو فالدار
مراسلة رضوان الحميدي

زاكورة – تعتبر قيادة تمزموط الواقعة بالمجال الترابي لاقليم زاكورة ، من بين المناطق القروية الشاسعة جغرافيا .

وتضم تحث تدبيرها الترابي جماعات افرا ، وتمزموط، و اولاديحيى لكراير باكثر من 26 الف نسمة، متباعدة الاطراف ومترامية بين الجبال والسهول وضفاف وادي درعة .

ومنذ اعلان السلطات الرسمية جملة من التدابير الاحترازية والوقائية لمحاربة كوفيد 19، انخرطت السلطة المحلية لقيادة تمزموط برئاسة القائد اشرف مامو، في عملية التوعية والتحسيس وفق برنامج متكامل ومندمج ، حيث قام بتاطير اعوان السلطة بمختلف الدواوير والتنسيق والتتبع لمختلف مراحل الحجر الصحي .

كما انه يقوم بدوريات مكثفة رفقة القواة المساعدة لمعاينة الامثثال للقرارات الوزارية . و ماذا احترام المهنيين المشتغلين في بيع المواد الغدائية لكل الدوريات القانونية المتعلقة بالاسعار ، واوقات اغلاق المحالات التجارية .

ورغم شساعة المجال الترابي للقيادة، الا ان هذا القائد ابان عن حنكة ودراية كبيرين في تدبير امور هذه المرحلة التي يجتازها المغرب .

وحسب مصادر خاصة من بعض الدواوير اكدت ان حالة الاطمئنان ، والالتزام بالحجر الصحي لمختلف ساكنة دواوير هذه الجماعات الثلات، ناتج عن قوة التواصل الدائم لقائد قيادة تمزموط مع الساكنة ليلا ونهار .

و تجدر الإشارة ان اشرف مامو يعتبر من الوطنيين الغيورين على وطنهم وتفانيه في العمل وخدمة المواطنين والمواطنات ، هو تعبير صريح انه من رجالات الدولة الذين ابلوا البلاء الحسن تحت القيادة الجليلة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله .